منتدى تامر حسني الرسمي الجديد
أهلا وسهلا بكم في منتديات تامر حسني

منتدى تامر حسني الرسمي الجديد

TAMERHOSSNI.TK
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هروب الحضري طغى على جنون الاسعار والقمة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 80
نقاط : 8100
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: هروب الحضري طغى على جنون الاسعار والقمة العربية   السبت أبريل 19, 2008 7:33 pm

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td colSpan=2>

<table align=left><TR height=1></TR>
<tr><td align=left width=1></TD>
<td align=left></TD></TR>
<tr><td align=left width=1></TD>
<td align=left>عصام الحضري بقميص سيون</TD><td width=1>
<td align=left></TD></TR></TABLE>
على مدار شهر كامل تابع المصريون والعرب بشغف لا مثيل له ازمة هروب كابتن عصام الحضري حارس مرمى النادى الاهلى والمنتخب المصري حتى ان اخباره طغت على موجة الارتفاع الجنونى فى اسعار السلع الاساسية وانعقاد القمة العربية التى لم يشعر بها احد .
الحقيقة أنه على مدى تاريخ كرة القدم والصحافة الرياضية لم يحدث أبداً أن تم اعداد دراسة علمية عن أي حدث عاشته الكرة المصرية سواء كان حدثاً ايجابياً أو سلبياً، ولا نبالغ على الاطلاق إذا قلنا أنها المرة الأولى التي يتم فيها اعداد دراسة علمية عن التناول الصحفي لواقعة رياضية معينة، فقد قامت شبكة الأخبار العربية "محيط" باعداد دراسة علمية عن أزمة الحضري بعد هروبه إلى سويسرا، واعتمدت الدراسة على كل مانشر عن الأزمة واللاعب والأهلي وسيون السويسري .. والأن إلى تفاصيل تلك الدراسة.
'يعدّ حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر عصام الحضري من أكثر اللاعبين الذين حظوا باهتمام إعلامي خلال العشر سنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي تكشفه بجلاء إجمالي المواد الصحفية التي خرجت الدراسة بها خلال الفترة من عام 1998 وحتى 20 من شهر فبراير 2008، حيث بلغ مجموع مانشر عن اللاعب 19351 مادة صحفية تفاوتت بين الخبر والتقرير والمقال وغير ذلك من كافة أشكال التغطية الصحفية المختلفة بمعدل سنوي يبلغ نحو 1900 مادة على وجه التقريب، وهذه النسبة إذا ما قيست على حجم التغطية الصحفية عن اللاعب نفسه خلال الفترة من 21 فبراير وحتى 29 من شهر مارس 2008 والتي بلغت في مجملها 4206، يظهر بجلاء كيف باتت قضية الحضري محط اهتمام وسائل الإعلام المختلفة (المقروءة والمسموعة والمرئية) إلى الدرجة التي جعلت الاهتمام الإعلامي عن اللاعب فيما يقرب من شهر واحد فقط يمثل أكثر من ضعف المواد المنشورة عنه في عام كامل.

الصحف الحكومية أكثر اهتماماً
<table align=left><TR height=1></TR>
<tr><td align=left width=1></TD>
<td align=left></TD></TR>
<tr><td align=left width=1></TD>
<td align=left>الصحف تعاملت مع الحضري بقسوة</TD><td width=1>
<td align=left></TD></TR></TABLE>

وقد كانت الصحف الحكومية المصرية كانت الأكثر اهتماماً بملف الأزمة مقارنة ببقية الصحف العربية التي تصدرتها الصحف الكويتية بإجمالي 194 مادة، تلتها الصحف السعودية بإجمالي 135 مادة صحفية.

وقد تصدرت صحيفة (الجمهورية) الصحف المصرية بإجمالي 258 مادة شكلت نسبة 6.13% من إجمالي التغطية الصحفية البالغ عددها 4206، وقد جاءت في المرتبة التالية صحيفة (الأهرام المسائي) بإجمالي 206 مادة شكلت 4.90%، في حين احتلت صحيفة (المصري اليوم) المستقلة المرتبة الثالثة بإجمالي 181 مادة شكلت 4.30%، أما صحيفة (الوفد) فقد حلّت رابعة بإجمالي 157 مادة شكلت 3.73%، وهو الأمر الذي يكشف بجلاء أن الصحافة القومية كانت الأكثر انشغالاً بتطورات تلك القضية، تلتها الصحافة المستقلة، ثم الحزبية.

وقد اتخدت الجمهورية موقفاً ضد اللاعب حيث تطالعنا الصحيفة في يومين متتالين هما 21 و 22 من شهر مارس 2008 بمقالات رأي ساخنة ضد الحضري، ففي اليوم الأول خرجت الصحيفة بعنوان "اتركوا الحضري للاحتراف فقد شاخ!!"، وفي اليوم التالي جاءت مقالة أخرى حملت عنوان "اتركوا الحضري لحاله .. لدينا ألف حضري !!" .. غير أن ملامح الصورة في الصحافة الحكومية لا تكتمل إلا بالنظر إلى بقية التغطيات الصحفية الأخرى التي تكاد تسير جميعها في خط (الجمهورية) المضاد لموقف اللاعب، وهو ما يمكن تلمُّسه في مانشتات وعناوين الرأي التي تنوعت بين " ارفس يا حضري" أو "اركع .. يا حضري .. ولا ترقص".

كما أن الاهتمام الإعلامي من قِبل الصحافة الحكومية أثار في المقابل حفيظة الصحف الحزبية والمستقلة التي رأت أن هذا الاستغراق في القضية وتفاصيلها ليس مبررا تماماً ولا يعدّ اتساقاً مع مجرد قضية رياضية، بل إن هناك خيوطاً وأصابع أخرى تحاول تحقيق مكاسب ما من خلال هذا التسليط الإعلامي المركّز على اللاعب عصام الحضري، وهو ما دفع صحيفة الأحرارلتجاهله وعمل تحقيق ميداني استطلعت فيه رأي الشارع، والذي انتهى إلى أن هناك غضب من الإعلام الحكومي والخاص لتجاهله الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والحصار المفروض على قطاع غزة.

1466 مقالة عن الحضري

أظهرت التغطيات الصحفية أن قضية اللاعب حظيت باهتمام واسع من كتّاب الرأي والمحللين اقتربت نوعاً ما من التغطية الخبرية التي تمثّلت في الأخبار والتقارير المختلفة والتي بلغ مجموعها 2709 مادة، بينما شكّلت التحليلات والمقالات 1466 مادة، فيما توزعت بقية المواد على بقية أشكال التغطية الصحفية.


ولم تقف الأزمة عند هذا الحد.. ويبدو أن هذا الأمر كان مطلوباً لطرفين أساسيين، أولهما الحكومة المصرية التي نقلت الأزمة إلى البرلمان وهو ما تطالعنا به صحيفة (أخبار اليوم) في عددها الصادر في الأول من مارس 2008 بعنوان "أزمة الحضري في مجلس الشعب"، مشيرة إلى أن تقدم عدد من الأعضاء باستجوابات وطلبات إحاطة حول الثغرات الموجودة في قانون الهيئات الرياضية منعت تطبيق نظام الاحتراف، دون أن تشير بالطبع إلى هوية هولاء الأعضاء هل ينتمون للحزب الحاكم أم للمستقلين أم للمعارضة؟.
</TD></TR></TABLE>
<table height=18 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=18 border=0><tr><td vAlign=center noWrap>

</TD>
<td> </TD>
<td vAlign=top noWrap>


</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميمي الصغيره
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 19
العمر : 38
نقاط : 8290
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هروب الحضري طغى على جنون الاسعار والقمة العربية   الجمعة يونيو 06, 2008 2:14 am

شكرا كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 28
نقاط : 7728
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هروب الحضري طغى على جنون الاسعار والقمة العربية   السبت يونيو 07, 2008 11:32 pm

شكرا كتيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamer.coolbb.net
 
هروب الحضري طغى على جنون الاسعار والقمة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تامر حسني الرسمي الجديد :: منتديات التقنية :: منتدى نادي الاهلي-
انتقل الى: